علاج مص الاصبع

* مص الاصبع * حلول لمص الاصبع والحلول بصفة عامة لعلاج لاغلب انواع مشاكل السلوك  

اسلوب الكلام مع الطفل لا تيأسي ولا تخافي انه مايفهمك او يستوعبك صدقيني الطفل يفهمممممم بس يبديلك عدم الاهتمام وبالتالي نحسبه مو فاهمنا لكننا رح نلقى اثر ايجابي على المدى الطويل طبعا لاتخافي ما اقصد بعد سنة هههههه بس اقصد نحتاج فترة طويلة نقول نفس الكلام ونتخذ نفس الاجراء عند اعادة التصرف من الطفل… يعني الكلام واختيار الجمل والعبارات لا تقوليله كلمة * لا * واستبدليها بطلب الفعل الصحيح مثلا : يدنا فيها جراثيم مانشوفها غلط نحطها بفمنا او : اخاف عليك تمرض او بطنك تعورك لو حطيت يدك بفمك او : شكلك ما يعجبنا لما تحط يدك بفمك او :ربي خلقلنا يدنا عشان نسوي فيها الاشياء الكويسة.  

 في كل مرة يحط يده وهو يبكي احضنيه وشيلي يده من فمه وحطيها بجيبه او نزليها للاسفل وافرديله اصابعه ع الخفيف وبهذي الاثناء لما يهدا من البكا رددي العبارات السابقة.  

 اما في حين لمستي من طفلك التشبث والعناد لازم تكون ردة فعلك مختلفة .. طبعا هالحالة تلجأيلها بعد مدة طويلة على تدريب طفلك على عدم قبولكم للسلوك اقصد تلجئي لهالاسلوب مثلا بعد كم يوم وطبعا خلال هالكم يوم تكوني مركززززة طوال الوقت على الموضوع قد ماتقدري … طبعا الاجراء المتخذ تنزلي لمستواه وتحطي عينك بعينه وتصير نبرة صوتك حاده ويبين فيها الزعل وتقوليله هذا التصرف ممضر وخاطئ وماعجبني وانا ارفضه يعني اي وحدة من هالجمل وفي نفس الوقت تنزلي يده من فمه  

 اخر حل ان تلجئي لاسلوب التطنيش وعدم الانتبااه مهما سوا ومهما بكى وصرخ لا تردي عليه ابداااااا.  

 عموما في حال انه يدخل اصابع كثير بفمه هو غالبا يدل على التفكير او لفت الانتباه اذا كنتو دااااااائما تعلقو على هذا الموضوع يعني احتمال صيغة التعليق تخليه يتمسك بالفعل بدل ما يتركه.  

 ولا م نتأكد من الاسنان لان احتمال الضروس الخلفية بتطلع وهذا سبب قوي جداااا كمان بيسبب السعابيل المستمرة  

 او ممكن بسبب غيرته وحابب يلفت الانتباه بهالشي بالمختصر قبل ست شهور عادي واغلب الرضع بيمصوا.. وحتلاحطي اصلا انه بعد سته بطل اخيانا مابيكونوا شبعوا واحيانا بتكون اشارهٌ. انه جيعان ولاتحطي نفسك بقلق انه لازم اشيله عشان لايتعود ازا شوفتيه رضعيه من صدرك واللي قريته انه الطفل بعد ست شهور حتى لو مص اصباعه بيكون تعبير عن انه ماحاس بالامان وقلقان فلما يمص يرتاح وتعتبر مشكله ازا فضلت معاه لين عمر تلات لاربع سنين.

Leave a Reply